بنكيران: الملك بعث لي الهمٌة طالباً مني تخلي حزب العدالة والتنمية عن المرجعية الإسلامية ورفضت!

20 يوليو 2019
بنكيران: الملك بعث لي الهمٌة طالباً مني تخلي حزب العدالة والتنمية عن المرجعية الإسلامية ورفضت!

الصٌَحافة _ الرباط

أفاد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، أن الملك محمد السَادس بعث فؤاد عالي الهمة إبان توليه لمنصب الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، ومصطفى الساهل وزير الداخلية السابق، والطيب الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السابق، إلى حزب العدالة و التنمية عقب أحداث 2003  الإرهابية، لمطالبته بالتخلي عن المرجعية الإسلامية.

وأورد عبد الإله بنكيران في شريط فيديو مباشر بثه على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، مساء يوم أمس السبت، أن مبعوثي الملك  محمد السادس اجتمعوا به بمعية لحسن الداودي وسعد الدين العثماني والراحل عبد الله باها، وطلبوا منهم التراجع عن مرجعيتهم الإسلامية.

وذكر عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، أنه رفض إلى جانب إخوانه مقترح مبعوثي الملك محمد السادس، مشيراً إلى أن حزبه رغم ذلك قدم تنازلات عديدة في سنة 2003، ولعل أبرزها الترشيح المحدود في الإنتخابات. يورد الأمين العام السابق لـPJD.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق