بنعبد الله يتهم “حكومة أخنوش” باحتقار الرأي العام في قضية فرض جواز التلقيح

30 أكتوبر 2021
بنعبد الله يتهم “حكومة أخنوش” باحتقار الرأي العام في قضية فرض جواز التلقيح

الصحافة _ الرباط

وجه نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، انتقادات لاذعة لحكومة عزيز أخنوش ، بسبب قرار فرضها جواز التلقيح من أجل ولوج الإدارات والمرافق العمومية .
وقال بنعبد الله إن الحكومة الحالية “تسرعت” في فرض جواز التلقيح، دون أن تخضع القرار لنقاش مجتمعي ، ودون تبني استراتيجية تواصلية حول القرار ، الذي منذ إعلانه خلف نقاشا قانونيا وحقوقيا كبيرا، إضافة لتجيره لعدد من الوقفات الاحتجاجية .
وأضاف بنعبد الله أن الحكومة كانت مطالبة بإتاحة الوقت الكافي أمام المواطنين ليستعدوا من أجل التعامل السلس مع هذا الإجراء”.
بنعبد الله الذي كان يتحدث خلال الدورة الثامنة للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، صباح اليوم السبت، جدد رفض حزبه لـما وصفها بـ“الأساليب العنيفة لمواجهة الأشكال الاحتجاجية السلمية، التي يضمنها الدستور للتعبير عن عدم موافقتهم على جواز التلقيح”.
وتابع بنعبد الله أن “ما يثير الاستياء والاستغراب هو بلاغ رئاسة الحكومة، الذي تجاهلت من خلاله النقاش الواسع الذي يروج داخل المجتمع حول جواز التلقيح، في إشارة منها لعزم نهج سياسة احتقار الرأي العام والتعالي عليه ونهج سياسة الأذان الصماء”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق