بنشماش مُتهم بإنتحال صفة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة!

21 سبتمبر 2019
بنشماش مُتهم بإنتحال صفة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة!

الصحافة _ أكرم التاج

فجرت هيأة دفاع تيار “المستقبل” الذي يتزعمه المتمردون على الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماش، قنبلة مدوية، صباح يوم أمس الجمعة 20 شتنبر الجاري، بالمحكمة الإبتدائية بالرباط، بعد أن طالب دفاع حكيم بنشماش بتقديمه أوراق تتبث الصفة القانونية التي تسمح له بمقاضاة سمير كودار بخصوص اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.

وأمام عجز هيأة دفاع حكيم بنشماش عن تقديم مايفيد بذلك، تم إحالة الملف على النيابة العامة لفتح تحقيق في ذلك.

وحسب مصدر موثوق، فإن حكيم بنشماش لم يتقدم بأي ملف قانوني لدى الجهات المختصة بعد انتخابه أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة، وانتخاب المكتب السياسي للحزب، وهو الأمر الذي اعتبره معارضوه، مستجدا خطيرا، إذ أفادت قيادات من داخل تيار “المستقبل” أنها تتجه نحو رفع دعوة ضد حكيم بنشماش بتهمة إنتحال صفة الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة.

وكشف عبد اللطيف وهبي في مرافعته القانونية أمام هيأة الحكم بالمحكمة الإبتدائية بالرباط، على أن حكيم بنشماش لم يقدم للمحكمة ما يثبت بأنه أمين عام، وعلى المحكمة أن تتحقق من أهليته القانونية في هذه الدعوى”. مؤكدا أنه لم يودع الملف القانوني الخاص بانتخابه أمينا عاما للحزب قبل سنتين، لدى السلطات، ولم يحصل على أي وثيقة تجيز له العمل بمقتضى هذه الصفة.

وعارض دفاع حكيم بنشماش هذا الطلب، بدعوى أن منصب الأمين العام للحزب موجود بقوة الواقع، ولا يمكن نفيه باستخدام هذه الطريقة في المناقشة داخل المحكمة. لكن القاضي المكلف بالدعوى، ارتأى ضم هذا الطلب إلى باقي الطلبات، وإحالة الملف برمته على النيابة العامة لإبداء الرأي فيه. وقررت تبعا لذلك، تأجيل النظر في الدعوى إلى يوم 3 أكتوبر المقبل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق