بناجح: ملف حراك الريف من أشد صور توظيف القضاء لتصفية الحساب مع ذوي الرأي وأصحاب المطالب والمحتجين

1 يونيو 2020
بناجح: ملف حراك الريف من أشد صور توظيف القضاء لتصفية الحساب مع ذوي الرأي وأصحاب المطالب والمحتجين

الصحافة _ أكرم التاج

تفاعل القيادي في جماعة العدل والإحسان حسن بناجح مع خبر مغادرة معتقل حراك الريف، يوسف الحمديوي لأسوار السجن المحلي بالحسيمة، بعد قضائه لمدة محكوميته التي دامت ثلاث سنوات.

ونشر حسن بناجح عبر صفحته على موقع فيسبوك صورة للحمديوي لحظة خروجه من السجن وأردفها بتدوينة جاء فيها “صورة لها أعمق الدلالات.. أحد شباب الحسيمة، المعتقل يوسف الحمديوي، يغادر السجن المحلي بالحسيمة بعدما قضى ثلاث سنوات من الاعتقال إثر حكم صادر من محكمة الدار البيضاء ضمن ملف حراك الريف.”

وأضاف قائلاً: “صورة تذكر بهذا الملف الثقيل بعدد المحكومين فيه، وبعدد سنين الأحكام الظالمة، وببعده السياسي المحض، وبواحدة من أشد صور توظيف القضاء لتصفية الحساب مع ذوي الرأي وأصحاب المطالب والمحتجين، وأوضح مثال على تقديم الدولة للجواب الخطأ على الأسئلة الحقة المشروعة للمجتمع”.

وختم حسن بناجح تدوينته قائلا:“صورة تذكر كل ضمير حي بواجب أن تبقى قضايا المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي على رأس القضايا الجامعة المشتركة التي تستوجب النضال الدائم المستميت حتى ينالوا يستعيدوا حريتهم”… “هنيئا الحرية، والحرية لكافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي والصحافة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق