بموجب عفو ملكي.. سلفيون ومعتقلون على خلفية “حراك الريف” خارج أسوار السجن

29 يوليو 2019
بموجب عفو ملكي.. سلفيون ومعتقلون على خلفية “حراك الريف” خارج أسوار السجن

الصحافة _ الرباط

ينتظر أن يغادر معتقلون سلفيون وعلى خلفية أحداث الحسيمة، السجن، لاستفادتهم من العفو الملكي بمناسبة عيد العرش المجيد، وذلك إثر استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

ويتعلق الأمر، وفق ما ذكره مصدر مطلع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، ثلاثة معتقلين سلفيين محكومين من طرف محكمة الإرهاب المختصة بسلا، أحدهم “م. ب” من عين هارون بفاس، محكوم بسنتين حبسا نافذين بعد اعتقاله في 15 دجنبر 2017 بعد تفكيك خلية إراهبية.

وينتظر أن يفرج أيضا على السلفي “ج. ج” المحكوم بأربع سنوات حبسا نافذة بعد اختقاله قبل سنتين في 20 يناير 2017، وزميله “ع. ع” ابن منطقة إيمزورن بالحسيمة المدان بخمس سنوات حبسا نافذة قضى منها سنتين فقط.

وسيشمل العفو معتقلين اثنين على خلفية أحداث الحسيمة، وهما “ي. ب” المحكوم بأربع سنوات حبسا حبسا نافذة قضى منها نحو سنة ونصف، وزميله “م. ف” المحكوم بعامين حبسا بعد اعتقاله في خامس فبراير الماضي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق