“بلوكاج” يطال تنفيذ إتفاقيات بـ”الملايير” بين وزارة التجهيز والنقل والمجالس المنتخبة

16 يوليو 2019
“بلوكاج” يطال تنفيذ إتفاقيات بـ”الملايير” بين وزارة التجهيز والنقل والمجالس المنتخبة

الصٌَحافة _ سعيد بلخريبشيا

أماط سؤال برلماني لفريق التجمع الدستوري بمجلس النواب، بجلسة الأسئلة الشفوية ليوم الاثنين 15 يوليوز الجاري، اللثام عن حقيقة “البلوكاج” الذي يطال تنفيذ الإتفاقيات المبرمة بين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والمجالس المنتخبة، حيث كشف عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، إن وزارته ترتبط بـ144 اتفاقية شراكة مع الجماعات الترابية، يناهز غلافها المالي 32مليار درهم.

وأورد أن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، تمول 50 في المائة من قيمة الاتفاقيات التي تجمعها بالجماعات الترابية، علاوة على مساهمتها بنسبة 85 في المائة من أصل 15مليار درهم المخصصة لبرنامج الطرق القروية.

وأقرٌ عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بأن مجموعة من الإتفاقيات المبرمة بين الوزارة والمجالس المنتخبة، تعرف تأخيرا لأسباب “موضوعية وذاتية ترتبط أساس بعدم اشتغال مصالح الوزارة في بعض الاتفاقيات كما يجب”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق