بلدية الرباط تُخصص مليار سنتيم من أموال الشعب للإحتفال بعيد العرش (وثيقة)

28 يونيو 2019
بلدية الرباط تُخصص مليار سنتيم من أموال الشعب للإحتفال بعيد العرش (وثيقة)
الصٌَحافة _ الرباط
خصٌصَ مجلس مدينة الرباط، مليار درهم من المال العام لتنظيم احتفالات إضافية وخاصة بمناسبة الذكرى الـ20 لتربع الملك محمد السادس على كرسي العرش، وذلك خلال انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس، الثلاثاء 25 يونيو الجاري.

وكشف عمر بلافريج النائب البرلماني عن فدرالية اليسار الديموقراطي، أن عمدة مدينة الرباط محمد الصديقي تقدم في دورة مجلس المدينة، وهو تنظيم مهرجان “للأنوار” على شاكلة مهرجان ينظم في مدينة “ليون” الفرنسية، التي تجمعها توأمة بمدينة الرباط، مشيرا إلى أن أن المشكل في المهرجان هو الاعتمادات المالية التي ستخصص له، والتي تصل إلى 10 مليون درهم ( مليار سنتيم)، منها 4 مليون درهم من مجلس المدينة.

وأشار  عمر بلافريج إلى  أن مستشاري الفدرالية عارضو الفكرة ليس لأنهم ضد المهرجان، بل لأن المهرجانات يجب أن تكون معقولة، خاصة إذا علمنا أن مهرجان “ليون” كلفته جد منخفضة مقارنة مع إمكانيات وميزانية مدينة ليون، متسائلا: ” لماذا لا نقلد مدينة ليون في النقل الحضري مثلا، قبل أن نفكر في تقليد المهرجانات”.

وأفاد البرلماني عن فيدرالية اليسار، أنه في الدورة التي عقدها المجلس يوم الأربعاء المنصرم، تم الإعلان عن مصادر تمويل هذا المهرجان، واتضح أن مجلس المدينة سيحول 2 مليون درهم من الاعتمادات المالية التي كانت مخصصة لقطاع الصحة في مدينة الرباط، لصالح هذا المهرجان. مؤكدا أن مستشاري “البيجيدي” بالمدينة صوتوا على تحويل ميزانية مخصصة لقطاع الصحة لمهرجان، وعندما تم سؤالهم عن الموضوع كانت إجابتهم أن الأمر فرض عليهم من قبل السلطة.

واستغرب  عمر بلافريج كيف أنه منذ 10 أيام خرج بلاغ من وزارة القصور والتشريفات والأوسمة دعا إلى الاحتفال بعيد العرش هذه السنة بطريقة عادية ودون مظاهر إضافية أو خاصة، في الوقت الذي تريد بلدية الرباط تنظيم هذا المهرجان بمناسبة عيد العرش، مشددا على أن الحل الوحيد لمعالجة هذا العبث هو انخراط الشباب في العمل السياسي، حتى ننتج نخبة من مستشارين جماعيين وسياسيين “معقولين” قادرين على ترتيب الأولويات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق