بلجيكا ترفض فتح حدودها مع المغرب وتمنع مواطني البلدان الأجنبية التي أوصى بها الاتحاد الأوروبي من ولوج أراضيها

7 يوليو 2020
بلجيكا ترفض فتح حدودها مع المغرب وتمنع مواطني البلدان الأجنبية التي أوصى بها الاتحاد الأوروبي من ولوج أراضيها

الصحافة _ الرباط

رغم أن الاتحاد الأوروبي أوصى بإعادة فتح الحدود عقب جائحة كورونا أمام الوافدين من 15 دولة، بإضافة الصين، أفادت وكالة الأنباء (بيلجا)، اليوم الإثنين، بأن بلجيكا ستبقي على الحظر المفروض على ولوج أراضيها من قبل رعايا البلدان الأجنبية، التي أوصى بها الاتحاد الأوروبي في 30 يونيو المنصرم، وهو القرار الذي تم اتخاذه خلال اجتماع للجنة وزارية مصغرة.

وأشارت وكالة “بيلجا” الى أن “بلجيكا لا تمتثل حاليا لطلب مجلس الاتحاد الأوروبي بشأن قبول مواطني قائمة البلدان الـ 14 الأخرى”، مضيفة أن خلية تقييم جرى إحداثها في إطار تدبير الجائحة، ستقوم بإجراء تقييم منتظم لهذه القائمة، أخذا بعين الاعتبار الأرقام الوبائية والمناطق التي سيتم (إعادة) فرض الحجر الصحي بها.

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي قد نشر قائمة من 14 دولة (15 دولة إذا أضفنا الصين التي يفرض عليها شرط المعاملة بالمثل)، والتي أوصى البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومنطقة “شنغن” بإعادة فتح الحدود الخارجية للاتحاد معها، بالنسبة للسفر غير الضروري، اعتبارا من 1 يوليوز الجاري، كما كان قد قرر رفع القيود المفروضة على السفر ابتداء من 1 يوليوز الجاري، بالنسبة للمقيمين في 14 بلدا أجنبيا، بما في ذلك المغرب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق