بلاغ منع السفر.. وزير الداخلية ووزير الصحة مطلوبان للبرلمان لتقديم تسفيرات حول القرار

28 يوليو 2020
بلاغ منع السفر.. وزير الداخلية ووزير الصحة مطلوبان للبرلمان لتقديم تسفيرات حول القرار

الصحافة _ الرباط

لاتزال تداعيات البلاغ المشترك لوزارتي الداخلية والصحة القاضي بمنع التنقل من وإلى 8 مدن هي: الدار البيضاء، سطات، برشيد، فاس، مكناس، طنجة، تطوان ومراكش، مستمرة، رغم التوضيحات التي قدمها وزير الصحة خالد آيت الطالب، خلال ندوة صفحية نظمها يوم أمس الاثنين 27 يوليوز.

ووضع الفريق الاشتراكي طلباً لدى رئيس مجلس النواب لحبيب المالكي، من أجل استدعاء وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ووزير الصحة خالد آيت الطالب من أجل تقديم تفسيرات حول خلفيات القرار.

وطالب الفريق الإشتراكي بضرورة نقاش هذا القرار داخل البرلمان، والوقوف على نتائجه، وترتيب المسؤولية عن ما نتج عنه وتابعه كل المغاربة.

ويأتي طلب استدعاء لفتيت وآيت الطالب، بعد “التفويض الذي منح لهما من طرف البرلمان من أجل تدبير مثل هذه القرارات المرتبطة بجائحة فيروس (كورونا) المستجد، وتنزيل اجراءات حالة الطوارئ الصحية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق