بعد 3 أشهر من إغلاقها.. إسبانيا تكشف موعد فتح حدودها مع المغرب

26 يونيو 2020
بعد 3 أشهر من إغلاقها.. إسبانيا تكشف موعد فتح حدودها مع المغرب

الصحافة _ وكالات

أعلن إدواردو دي كاسترو، رئيس حكومة مدينة مليلية المحتلة، خلال مؤتمر صحفي، بأن الحكومة الإسبانية قررت إعادة فتح حدودها مع المغرب، في الأول من يوليوز المقبل، بعد أن تم إغلاقها في بداية شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال دي كاسترو إن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، هو من أبلغه بهذا القرار، خلال عقدهما لاجتماع افتراضي عبر الأنترنت.وذكر تقرير لموقع “SchengenVisaInfo”، أن إعادة فتح الحدود مع المغرب قد يكون إجراءً أحادي الجانب من إسبانيا، مادام المغرب لم يعلن عن أي موعد محدد لإعادة فتح حدوده مع القارة العجوز.

وتتوقع إسبانيا في هذا الصدد، حسب التقرير ذاته، أن تبقي الحكومة المغربية حدودها مغلقة حتى أواخر دجنبر المقبل، وذلك بناء على معطيات صرحت بها كل من السفارة والقنصلية الأمريكية في المغرب، تفيد بتمديد الحكومة المغربية لحالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 يوليوز كجزء من إجراءات الطوارئ الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا، كما أن جميع الرحلات الجوية المنتظمة من و إلى المغرب ستبقى معلقة لفترة غير محددة.يذكر أن السلطات المغربية لم تعلن بعد عن موعد استئناف الرحلات التجارية الدولية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق