بعد 18 عاما من تقلده للمنصب.. إعفاء المندوب السامي للمياه والغابات وتحويل المندوبية إلى وكالة تابعة لأخنوش

20 مايو 2021
بعد 18 عاما من تقلده للمنصب.. إعفاء المندوب السامي للمياه والغابات وتحويل المندوبية إلى وكالة تابعة لأخنوش

الصحافة _ الرباط

أفاد مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونبة، أنه تقرر إعفاء عبد العظيم الحافي البالغ من العمر 72 عاما، الذي قاد المندوبية السامية للمياه والغابات لحوالي 18 سنة مند تعيينه مندوبا ساميا للمياه والغابات عام 2003.

وخطى وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، عزيز أخنوش، خطوة أخيرة لتفكيك إدارة المياه والغابات، بعدما صادقت الحكومة على مشروع القانون رقم 52.20 المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للمياه والغابات، وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات المثارة بشأنه

هذا المشروع الذي قدمه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، جاء في إِطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية الجديدة “غابات المغرب 2030-2020” التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والهادفة إلى جعل القطاع الغابوي أَكثر تنافسية واستدامة من خلال ابتكار نموذج تدبيري مندمج ومنشئ للثروة، يضع السكان المجاورين في صلب عملية تدبير الغابات.

ويرتكز على إحداث وكالة وطنية للمياه والغابات تقوم مقام إدارة المياه والغابات في تنفيذ السياسة الحكومية في تدبير المجالات الغابوية ومحاربة التصحر، بالإضافة الى تحديد قواعد إِحداث وتدبير المحميات والمنتزهات الوطنية.

ويتضمن مشروع القانون كذلك تحديد هياكل تدبير الوكالة ونظامها المالي والموارد الموضوعة، رهن إِشارتها وكذا نظام المستخدمين العاملين بهذه الوكالة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق