بعد ووهان.. طلبة مغاربة يطلقون صرخة مدوية لترحليهم من “شينغدو” الصينية بسبب “كورونا”

4 فبراير 2020
بعد ووهان.. طلبة مغاربة يطلقون صرخة مدوية لترحليهم من “شينغدو” الصينية بسبب “كورونا”

الصحافة _ وكالات

أطلق طلاب مغاربة من مدينة شينغدو، في جنوب شرق البلاد نداء من أجل إجلائهم، بعدما وصل الفيروس إلى المقاطعة، التي يقيمون بها، وذلك بعد يومين من إجلاء الحكومة المغربية بأوامر ملكية لأزيد من مائة طالب من مدينة ووهان الصينية، معقل وباء فيروس “كورونا”.

وأطلق الطلاب المقيمون في مدينة شينغدو، جنوب غرب الصين، نداء، يومه الثلاثاء، يصفون فيه الوضع الصعب، الذي باتوا يعيشونه، خلال الأيام الأخيرة، بعدما وصل كورونا إلى هذه المقاطعة، وبدأ الخوف يسيطر عليهم.

وقالت إحدى الطالبات المغربيات المنحدرة من مدينة القنيطرة في تسجيل صوتي لها” أنه بات من الصعب عليها، وباقي الطلاب المغاربة المقيمين معها في المدينة نفسها ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، وسط صعوبة إيجاد الأكل”.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن “معاناتها وباقي زملائها تفاقمت، بعدما تم إلغاء الرحلة الجوية، التي كانوا ينوون العودة من خلالها إلى أرض الوطن، بالإضافة إلى قرب انتهاء تأشيراتهم”.

كما عبرت الطالبة عما باتت تعيشه رفقة باقي الطلبة، العالقين في الصين، بالقول: “حنا مخلوعين والله لي عالم بينا، ونتمناو يديرو معنا شي حل في أقرب وقت ممكن”.

وكان الملك محمد السادس قد وجه تعليماته للمصالح الحكومية بتخصيص طائرة لإعادة الطلبة المغاربة من مدينة ووهان الصينية، معقل وباء “كورونا”، غير أن الفيروس بدأ ينتشر بشكل متزايد في مدن صينية أخرى، ما زاد من مأساة باقي الطلبة المقيمين خارج ووهان.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق