بعد موافقة الملك على الهيكلة الجديدة للحكومة.. العثماني يرفع لائحة الوزراء للديوان الملكي

1 أكتوبر 2019
بعد موافقة الملك على الهيكلة الجديدة للحكومة.. العثماني يرفع لائحة الوزراء للديوان الملكي

الصحافة _ أكرم التاج

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن الملك محمد السادس، وافق على الهيكلة الجديدة للحكومة المقبلة، والتي ستعرف تغييرات جذرية ستطال عدد من القطاعات الوزارية، إذ سيتم تجميع عدد من القطاعات، وتقليص عدد الوزراء بشكل كبير.

وحسب نفس المصدر، فإن عدد أعضاء الحكومة لن يزيد عن 26وزيرا، حيث سيتم مراعاة نتائج الانتخابات في توزيعها، وكذا مراعاة توزيع الحقائب الوازنة على جميع أحزاب الأغلبية.

وأشار المصدر ذاته لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن رئيس الحكومة سيرفع بحر هذا الأسبوع لائحة الوزراء إلى الديوان الملكي للتأشير عليها قبل اعتمادها، مشددا على أن ميلاد النسخة الثانية من حكومة العثماني في صيغتها النهائية، سيكون بعد تأشير الملك محمد السادس على لائحة الأسماء المقترحة، قبل افتتاح الدورة الأولى من البرلمان في الجمعة الثانية من أكتوبر الجاري.

واستقبل الملك محمد السادس، يوم 21 من الشهر الماضي، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بالقصر الملكي بالعاصمة الرباط، واستفسره بخصوص التعديل الحكومي، حسبما ذكر بلاغ للديوان الملكي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق