بعد مرور 25 على إغلاقها.. نشطاء ينظمون مسيرة للمطالبة بفتح الحدود بين المغرب والجزائر

18 يوليو 2019
بعد مرور 25 على إغلاقها.. نشطاء ينظمون مسيرة للمطالبة بفتح الحدود بين المغرب والجزائر

الصٌَحافة _ الرباط

مرت 25 سنة على إغلاق الحدود بين المغرب والجزائر، اليوم يجدد شعبا البلدين مطالبتها بإنهاء هذه القطيعة السياسية وفتح الحدود الفاصلة بين الشعبين وبناء الوحدة المغاربية تحت شعار “خاوة خاوة”.

في هذا الإطار، دعا مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك إلى تنظيم مسيرة يوم الـ22 من شهر يوليوز الجاري في المنطقة الحدودية بين المغرب والجزائر “بين لجراف” قرب مدينة السعيدية، مؤكدين على أن ما يجمع البلدين أكثر مما يفرقهما.

وتأتي هذه الدعوة عقب الاحتفالات التي رافقت تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى دور النصف النهائي ضمن كأس افريقيا للأمم التي تحتضنها مصر، حيث خرج المشجعون من البلدين إلى المنطقة الحدودية من أجل تقاسم فرحة التأهل رافعين أعلاما مغربية وأخرى جزائرية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق