بعد رفع الحجر الصحي.. وزير الصحة يحذر من موجة ثانية لكورونا تهدد المغرب!

25 يونيو 2020
Moroccan health workers are pictured at Casablanca Mohammed V International Airport on March 3, 2020 during measures against the coronavirus COVID-19. (Photo by FADEL SENNA / AFP)
Moroccan health workers are pictured at Casablanca Mohammed V International Airport on March 3, 2020 during measures against the coronavirus COVID-19. (Photo by FADEL SENNA / AFP)

الصحافة _ الرباط

حذر وزير الصحة، خالد آيت الطالب، من خطر حدوث انتكاسة من خلال موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا في المملكة بعد رفع الحجر الصحي.

وقال آيت الطالب في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، يوم أمس الثلاثاء (23 يونيو)، إنه رغم التحكم في الحالة الوبائية يجب أخذ الحيطة والحذر خوفا من حدوث انتكاسة، مضيفا أن “الفيروس لا يزال موجود بيننا”.

وفي أفق رفع حالة الطوارئ والحجر الصحي، يضيف الوزير، بلورت وزارة الصحة برنامجا متكاملا يهدف إلى إعادة إطلاق الأنشطة الصحية بعد احتواء جائحة كوفيد19 بطريقة آمنة لتلبية كل احتياجات السكان الصحية، وقد اعتمدت هذه الاستراتيجية، يؤكد آيت الطالب على سلامة المهنيين الصحيين وسلامة الإجراءات الوقائية والاستشفائية والتقدم التدريجي لاستئناف الأنشطة، القدرة على التكيف مع خطط رفع الحجر الصحي، إمكانية العودة إلى الحجر الصحي حسب تطور الوضع الوبائي، المساواة والتناسق في استئناف الأنشطة، استمرارية تقديم خدمات الرعاية الصحية.

وأضاف أن الوزارة اشتغلت على مخطط استراتيجي لمواكبة رفع الحجر الصحي بشكل تدريجي والإنهاء المرتقب لحالة الطوارئ، بالاستناد على توسيع التحاليل المخبرية إلى أقصى درجة ممكنة داخل القطاعات الإنتاجية التي لها ارتباط مباشر بالمواطن في أفق بلوغ مليون و915 ألف اختبار كورونا حتى نهاية شهر يوليوز القادم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق