بعد رفض التمديد له.. إحالة المدير العام للضرائب على التقاعد تشعل حرب التخمينات والتوقعات حول خليفته

14 سبتمبر 2019
بعد رفض التمديد له.. إحالة المدير العام للضرائب على التقاعد تشعل حرب التخمينات والتوقعات حول خليفته

الصحافة _ الرباط

ذكر مصدر مطلع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن يوم الجمعة المنصرم، 13 شتنبر الجاري، كان آخر يوم لدى عمر فرج في منصبه كمدير عام للمديرية الضرائب، وذلك بعد كان قد شغله منذ فبراير 2015.

ويأتي قرار إحالة المدير العام لمديرية الضرائب، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، على التقاعد ، إثر بلوغه سن التقاعد، بعد أن مدد له رئيس الحكومة، للبقاء في المنصب الذي تولاه منذ سنة 2015.

وتزامنت مغادرة عمر فرج لمديرية الضرائب مع التعديل الحكومي تماشيًا مع توجيهات الملك محمد السادس، الذي طالب رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني بضخ دماء جديدة في المؤسسة التنفيذية، إذ رفض رئيس الحكومة التأشير على قرار التمديد لعمر فرج.

وارتبط اسم فرج، الذي أنهى سنته الثانية من التمديد الذي مُنح إياه بعد تجاوزه سن التقاعد القانوني، بالعديد من الخطوات التحديثية التي سعى من خلالها إلى أنسنة هذه الإدارة، وتخليصها من صورة الكائن المخيف التي ارتبطت بها.

وبدأت حرب التخمينات والتوقعات حول هوية الشخصية التي ستتولى منصب المدير العام للضرائب، المهم والحساس.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق