بعد توقيفه من قبل البوليس.. مغاربة يطالبون بإنزال أقصى العقوبات في حق معنف “الأساتذة المتعاقدين” صونا لكرامة المدرس

19 مارس 2021
بعد توقيفه من قبل البوليس.. مغاربة يطالبون بإنزال أقصى العقوبات في حق معنف “الأساتذة المتعاقدين” صونا لكرامة المدرس

الصحافة _ الرباط

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الرباط، الشخص المشتبه فيه الذي ظهر في مقاطع فيديو وهو يعنف أساتذة التعاقد في شكل احتجاجي بمدينة الرباط يوم الأربعاء المنصرم.

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مع خبر اعتقال المعني بالأمر وطالبوا السلطات بتنزيل أقصى العقوبات في حقه ليكون عبرة لكل من خولت له نفسه الاعتداء على مُربي الأجيال.

كما شدد النشطاء على ضرورة عدم إفلات الموقوف الذي قيل إنه عون سلطة من العقاب، وذلك صونا لكرامة المدرس الذي أصبح يتعرض للتعنيف بمجرد أن يطالب بحقوقه المشروعة بطريقة سلمية.

وكان المعني بالأمر قد ظهر في مقاطع فيديو وهو يعنف الأساتذة المتعاقدين خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظموها يوم الأربعاء، بالرباط للمطالبة بإسقاط نظام التعاقد والإدماج في الوظيفة العمومية.

وكانت مصالح الشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه القضية؛ قد باشرت كافة الأبحاث التمهيدية الضرورية على ضوء المعطيات والتسجيلات التي تناقلتها شبكات التواصل الاجتماعي، والتي مكنت من تشخيص هوية المشتبه به في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه.

وبحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق