بعد تعليمات محمد السادس.. وزراء في اجتماعات ماراطونية لإعادة مغاربة الصين

28 يناير 2020
بعد تعليمات محمد السادس.. وزراء في اجتماعات ماراطونية لإعادة مغاربة الصين

الصحافة _ أكرم التاج

أفاد مصدر مطلع، أن وزارات الصحة والخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والداخلية بمعية رئاسة الحكومة، تعقد اجتماعات “عاجلة”، صباح اليوم الثلاثاء، من أجل وضع خطة مستعجلة لتفعيل التعليمات الملكية المتعلقة بإعادة المغاربة من الصين.

وحسب نفس المصدر، فإنه تجري على قدم وساق، مجموعة من الترتيبات سواء على المستوى المغربي أو في الصين، من أجل تسهيل عملية إعادة المواطنين المغاربة من إقليم ووهان الصين الذي يعتبر بؤرة فيروس “كورونا” القاتل.

وكان الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته،أمس الاثنين، لإعادة المائة مواطن مغربي، الذين يشكل الطلبة أغلبيتهم، إلى أرض الوطن، والموجودين حاليا بإقليم ووهان الصيني، الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي، بسبب فيروس كورونا.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي، أن الملك محمد السادس، ترأس أمس الإثنين، بالقصر الملكي بالرباط، جلسة عمل مخصصة لوضعية المواطنين المغاربة الموجودين بإقليم ووهان الصيني، الذي يعد بؤرة فيرزوس كورونا القاتل.

كما أمر الملك، يضيف البلاغ، بأن يتم اتخاذ التدابير اللازمة على مستوى وسائل النقل الجوي، والمطارات الملائمة والبنيات التحتية الصحية الخاصة للاستقبال، مضيفا أنه أمريضا رئيس الحكومة ومختلف المسؤولين الحاضرين، كل في مجال اختصاصه، بتأمين المتابعة والتنسيق اللازمين.

وقد حضر جلسة العمل هاته كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ومستشار الملك فؤاد عالي الهمة، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ووزير الصحة خالد آيت الطالب، والجنرال دو كور دارمي محمد حرمو قائد الدرك الملكي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق