بعد تحول بعضها إلى بؤر تجارية لإنتشار فيروس كورونا.. دعوات لإغلاق الأسواق التجارية الكبرى!

27 أبريل 2020
بعد تحول بعضها إلى بؤر تجارية لإنتشار فيروس كورونا.. دعوات لإغلاق الأسواق التجارية الكبرى!

الصحافة _ لمياء أكني

تحولت الأسواق التجارية الممتازة في عدد المدن المغربية، إلى بؤر لانتشار فيروس كورونا المستجد، بعدما سجلت إصابات كثيرة في صفوف مستخدميها وبعش زبنائها.

وسجلت أسواق ممتازة مثل كارفور ومرجان، في مدن طنجة وفاس، عشرات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بين مستخدميهم، الأمر الذي حولها من أسواق تجارية لتزويد المواطنين بالمواد الغذائية إلى خطر يتهدد صحتهم.

تحول هذه الأسواء إلى بؤر لانتشار الفيروس، دفع الكثير من النشطاء إلى المطالبة بإغلاقها، والاكتفاء بالمحلات التجارية الصغرى التي تتوزع في مختلف أحياء المدن المغربية، مع الرفع من قدرتها التموينية.

وطالب رواد منصات التواصل الاجتماعي بإغلاق هذه الأسواق، لأنها تشكل خطرا كبيرا على حياة المواطنين، كما أن تحولها بؤر لانتشار الفيروس، قد يصعب من مهمة السلطات تحديد المخالطين للذين تأكد إصابتهم بالفيروس، عكس المحلات التجاري الصغرى في الأحياء والأزقة.

يشار إلى أن سوق مرجان بمدينة فاس، كان آخر البؤر التجارية التي ظهرت، بعد تسجيل 9 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بين مستخدميه.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق