بعد تحريضه على عصيان قرار حظر التنقل الليلي في رمضان.. رئيس جماعة لوطا رهن تدابير الحراسة النظرية

10 أبريل 2021
بعد تحريضه على عصيان قرار حظر التنقل الليلي في رمضان.. رئيس جماعة لوطا رهن تدابير الحراسة النظرية

الصحافة _ الرباط

وُضعَ رئيس جماعة لوطا بالحسيمة المكي الحنودي، اليوم السبت رهن تدابير الحراسة النظرية من قبل درك امزورن بناء على البحث الذي أمرت به النيابة العامة بالحسيمة  بعد تدوينته بالفيسبوك والتي حرض فيها على التمرد على قرار الحظر الليلي في رمضان.

وكانت النيابة العامة بالحسيمة قد أوكلت للمركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة، للبحث مع الحنودي بتهمة تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية.

وعمم المكي الحنودي تدوينة عبر حسابه الفيسبوكي تجاوز عدد المعجبين بها 24 الف شخص رخص فيها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء “كوفيد 19″، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان.

واعتبر بلاغ النيابة العامة تدوينة المكي الحنودي فعلا يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، وقررت فتح بحث في الموضوع ، عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق