بعد الخطاب الملكي القويٌ.. بوادر انهيار بلطجية الگرگرات بفتح طريق الگرگرات أمام مرور الموريتانيين

8 نوفمبر 2020
بعد الخطاب الملكي القويٌ.. بوادر انهيار بلطجية الگرگرات بفتح طريق الگرگرات أمام مرور الموريتانيين

الصحافة _ الرباط

أفاد منتدى فورساتين للداعمين للحكم الذاتي، إن السماح لمرور الموريتانيين هو بادرة من “بوادر انهيار بلطجية الگرگرات”.

وأورد المنتدى عبر صفحته على الفيسبوك، إن خطوة الكركرات أضرت بجبهة البوليساريو الانفصالية وألبت عليها المنتظم الدولي، وخربت مخططاتها، وجرت عليها حربا من الشعب الموريتاني الذي كان منه من يدافع عن البوليساريو من باب العاطفة، والتحيز القبلي فأصبح مؤخرا أكثر أعداء لجبهة البوليساريو، لأن موريتانيا تضررت كثيرا من خطوة إغلاق الگرگرات، ومن حيث كانت القيادة تبحث عن تعاطف ودعم، فقدت حتى الأنصار والمدافعين.

وأضافت فورساتين، أنه “ظهر اليوم وبعد اليأس والخطاب الملكي القوي، أعلنت جبهة البوليساريو عبر مجموعتها البلطجية بالكركرات عن السماح للموريتانيين من العبور إلى الأراضي الموريتانية، بحجة إنسانية تخفي خلفها القيادة فشلها، وانهزامها في الرهان على إغلاق معبر الگرگرات”.

وشدد المنتدى، أن “اليوم سمحت بمرور الموريتانيين وغدا ستسمح بمرور الأفارقة، تمهيدا لمغادرتها المنطقة بخفي حنين وهزيمة نكراء لجبهة البوليساريو”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق