بعد التطبيع مع إسرائيل.. 200 ألف سائح إسرائيلي سيزورون المغرب سنويا

17 ديسمبر 2020
بعد التطبيع مع إسرائيل.. 200 ألف سائح إسرائيلي سيزورون المغرب سنويا

الصحافة _ الرباط

كشفت نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أنها تتوقع زيارة 200 ألف سائح إسرائيلي للمغرب سنويا.

وقالت الوزيرة، في مرور لها، أمس الأربعاء (16 دجنبر)، على قناة “كان” الإسرائيلية العمومية، إن “عدد السياح الإسرائيليين الذي من المتوقع أنهم سيزورون المغرب سيتضاعف من 50 ألف إلى 200 ألف بعد إطلاق رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل”، مشيرة إلى أن “المجتمعين المغربي والإسرائيلي تجمعهما علاقات طيبة”

وعن موضوع الرحلات الجوية، أوضحت الوزيرة أن “المباحثات جارية حاليا مع الشركتين الوطنيتين في البلدين، لمباشرة الربط بين المغرب وإسرائيل بمعدل 2 إلى 4 رحلات أسبوعيا”.

وأضافت المتحدثة أنه سيتم الشروع في منح تسهيلات من أجل منح التأشيرات وتصريحات لإقامة للسياح الإسرائليين.

ولم تفوت الوزيرة الفرصة للحديث عن خصوصية ومميزات السياحة في المغرب، كالجبال والمناظر الطبيعية، داعية السياح الإسرائيليين إلى زيارة الصحراء المغربية ومدينة الداخلة للتمتع برياضة الركوب على  الأمواج والألعاب البحرية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق