بعد الإمارات.. نتنياهو يفجر مفاجأة ويؤكد أن عددا من الدول العربية ستوقع إتفاقيات التطبيع مع إسرائيل

24 أغسطس 2020
بعد الإمارات.. نتنياهو يفجر مفاجأة ويؤكد أن عددا من الدول العربية ستوقع إتفاقيات التطبيع مع إسرائيل

الصحافة _ وكالات

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن دولا عديدة في المنطقة ستوقع اتفاقيات تطبيع مع تل أبيب، في وقت قريب.

وفي مؤتمر صحفي بمدينة القدس المحتلة، بثته قناة “كان” العبرية الرسمية، قال نتنياهو: “دول عديدة في المنطقة ستحذو حذو الإمارات وتوقع اتفاقيات تطبيع مع إسرائيل قريبا”.

وأضاف: “نعمل على إبرام مزيد من اتفاقيات التطبيع في المستقبل غير البعيد مع دول أخرى لم يحددها”.

في سياق متصل، علق نتنياهو على صورة تدعم تطبيع أبو ظبي وتل أبيب نشرت، مؤخرا، على مواقع التواصل: “تأثرت كثيرا بمشهد طفلة في قلب الإمارات ترتدي قميصًا عليه علما إسرائيل والإمارات”.

وتابع: “صنعنا السلام من موضع قوة. قوة اقتصادية وعسكرية وهذا السلام الذي صنعناه لصالح كل مواطن في الدولة”.

وأشار نتنياهو، أن أبوظبي معنية بإقامة عدة مشاريع في إسرائيل.

من ناحية أخرى، أفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه سيلتقي الإثنين، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في مدينة القدس، لبحث توسيع دائرة السلام بين إسرائيل والعالم العربي.

وفي 13 غشت الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، واصفا إياه بـ “التاريخي”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق