بعد الإستنفار الملكي.. زلزال الإعفاءات يضرب مدراء كبريات مؤسسات الدولة

23 أغسطس 2019
بعد الإستنفار الملكي.. زلزال الإعفاءات يضرب مدراء كبريات مؤسسات الدولة

الصحافة _ سعيد بلخريبشيا

ذكر مصدر موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن لائحة المغادرين للمناصب السامية بالإدارة العمومية جاهزة، وفي يد رئيس الحكومة للتأشير عليها، تماشياً مع الدعوة التي جاء بها الخطاب الملكي لعيد العرش.

وحسب نفس المصدر، فإن الوزراء ينتظرون إشارة رئيس الحكومة من أجل الإعلان عن شغور مناصب كتاب عامين ومدراء مركزيين بإدارات الدولة، وذلك في أفق ضخ دماء جديدة في هذه المناصب الحيوية.

وبات عدد من المسؤولين يتحسسون مناصبهم خصوصاً أولئك الذين مرت سنوات وهم يتقلدون نفس المهام، أو الذين لم ينجحوا في تسيير الإدارة.

ويتوجب على الوزراء الإعلان عن فتح ترشيحات لتولي مناصب عليا، عبر المساطر القانونية اللازمة، قبل المصادقة على مقترحات هذه التعيينات في اجتماعات المجالس الحكومية طبقاً لأحكام الفصل 92 من الدستور.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق