بعد استدعائها من الخارجية الإسبانية.. السفيرة المغربية لمدريد تؤكد أن موقف المغرب من سبتة ومليلية ثابث

22 ديسمبر 2020
بعد استدعائها من الخارجية الإسبانية.. السفيرة المغربية لمدريد تؤكد أن موقف المغرب من سبتة ومليلية ثابث

الصحافة _ الرباط

أكدت السفيرة المغربية لدى إسبانيا، كريمة بنيعيش، لوزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، أمس الإثنين (21 دجنبر)، أنه لم يطرأ أي تغيير على موقف المغرب فيما يتعلق بسبتة ومليلية.

وحسب ما نقله موقع “vozpopuli” الإسباني عن وكالة الأنباء “يوروپا بريس”، فإن تصريح رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بشأن أن المغرب لا يعترف بالسيادة الإسبانية على المدينتين ويعتبرهما محتلتين، هو نفسه ما أكدته السفيرة، أمس الاثنين، بعد استدعائها من طرف وزيرة الدولة للشؤون الخارجية، كريستينا غالاش، بشكل عاجل.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ظهر السبت الماضي (19 دجنبر)، على قناة “الشرق” السعودية، وقال إن ملف “سبتة ومليلية من النقاط التي من الضروري أن “يفتح فيها النقاش بعد قضية الصحراء المغربية، لكن الجمود الآن هو سيد الموقف”.

وأكد العثماني، خلال اللقاء التلفزيوني، على “أن هذا الملف المعلق منذ خمسة أو ستة قرون ربما سيفتح يوما ما”، مشيرا إلى أن الأولوية تبقى لقضية الصحراء حاليا، وأن من “المهم أن نبني عيشا مشترك”، مشيرا إلى أن “الموقف الإسباني من قضية الصحراء أصبح اليوم أكثر اعتدالا وانسجاما مع قرارات مجلس الأمن”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق