بعد إعلان تقاعده السياسي.. لشكر وبنعبد القادر يتصارعان للظفر بالمقعد البرلماني للراضي الذي عمٌَرَ فيه لأزيد من 53 سنة

12 أبريل 2021
بعد إعلان تقاعده السياسي.. لشكر وبنعبد القادر يتصارعان للظفر بالمقعد البرلماني للراضي الذي عمٌَرَ فيه لأزيد من 53 سنة

الصحافة _ الرباط

في الوقت الذي أعلن فيه عبد الواحد الراضي، البرلماني عن حزب الإتحاد الاشتراكي منذ سنة 1963، عن تقاعده السياسي مع نهاية الولاية الانتدابية الحالية، ومغادرة دائرته الانتخابية التي لم يهزم فيها قط، محليا وبرلمانيا منذ 1963، تحركت مطامح الكاتب الأول للحزب ادريس لشكر ووزير العدل محمد بنعبد القادر للظفر بذات المقعد البرلماني بدون بذل مجهودات كبيرة.

ويدور صراع حامي الوطيس بين ادريس لشكر ومحمد بنعبد القادر للترشح في إقليم سيدي سليمان خلال الإنتخابات المقبلة، والتي تُعتبر قلعة للإتحاديين منذ ترشحُ عبد الواحد الراضي فيها نهاية الستينات، والذي أصبح اليوم شيخ البرلمانيين وأقدمهم على الإطلاق.

ويسعى ادريس لشكر ومحمد بنعبد القادر للترشح في إقليم سيدي سليمان عبر الاعتماد على نفس الأدوات التي استعملها عبد الواحد الراضي لتحصين دائرته الانتخابية على مدى 53 سنة، حيث أنهم لا يمانعان في الترشح في إقليم سيدي سليمان، باعتبار أنها دائرة مريحة سيدخلان من خلالها لقبة البرلمان.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق