بعد إعلان إفلاسها المالي.. سميرة سيطايل تغادر “دوزيم” بتقاعد بمئات الملايين وتلتحق بلوبي إعلامي رسمي في فرنسا

5 ديسمبر 2019
بعد إعلان إفلاسها المالي.. سميرة سيطايل تغادر “دوزيم” بتقاعد بمئات الملايين وتلتحق بلوبي إعلامي رسمي في فرنسا

الصحافة _ سعيد بلخريبشيا

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن سميرة سيطايل، نائبة المدير ومديرة الأخبار في القناة الثانية، وهي “المرأة الحديدية” في قناة عين السبع، اتخذت بشكل رسمي قرار التخلي عن منصبها عن طريق ”المغادرة الطوعية” عوض تقديم إستقالتها، وذلك للحصول على تقاعد مالي مريح بمئات ملايين السنتيمات، وضمان راتب شهري مريح، بعد سنوات طويلة من اشتغالها داخل القناة، وضمن اللوبي الإعلامي الرسمي.

ويأتي قرار “المغادرة الطوعية” لسميرة سيطايل في ظل حديث رسمي عن إلحاق القناة الثانية بالقطب الإعلامي العمومي، وذلك بسبب الإفلاس المالي الذي تتخبط فيه.

هذا، وأورد الموقع الإخباري “مغرب أنتلجنس” أن سميرة سيطايل ستلتحق للعمل مع مجموعات الضغط التي تخدم مصالح المملكة المغربية ببارس.

وحسب المصدر نفسه، فإن الرباط تسعى لتطوير خطتها الإعلامية والسياسية في فرنسا وإعادة هيكلة عملها بالعاصمة الباريسية.

القادم من الأيام سيكشف ما إذا كانت لائحة هواتف وعناوين سيطايل التي غادرت فرنسا منذ حوالي ثلاثين عاما، محينة ومحدثة بما يكفي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق