بعد إخراجه من الحكومة.. الطالبي العلمي يُطيح بالذراع اليمنى لأخنوش ويظفر بمنصب المدير العام للتجمع الوطني للأحرار براتب وزير

21 أكتوبر 2019
بعد إخراجه من الحكومة.. الطالبي العلمي يُطيح بالذراع اليمنى لأخنوش ويظفر بمنصب المدير العام للتجمع الوطني للأحرار براتب وزير

الصحافة _ أكرم التاج

بعد إخراجه من حكومة سعد الدين العثماني، وفشل الضغوطات التي مارسها على عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار لإبقاءه ضمن التشكيلة الحكومية، كشف مصدر مطلع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية أن رشيد الطالبي العلمي وزير الشبيبة والرياضية المعفى من مهامه وعضو المكتب السياسي لحزب “الحمامة” يستعد لتولي مهام المدير العام للحزب براتب شهري يقارب الـ50 ألف درهم، دون الحديث عن الإمتيازات والتعويضات المالية.

وحسب نفس المصدر، فإن رشيد الطالبي العلمي تمكن من الإطاحة بالنائب البرلماني مصطفى بايتاس، الذراع اليمنى لعزيز أخنوش، من الإدارة العامة لحزب التجمع الوطني للأحرار، والذي تجمعه به علاقات متوترة وصامتة، حيث تمكن الوزير السابق من تولي منصب المدير العام للحزب، وذلك بعد تحركات قوية قام بها صفوف كبار قياديي الحزب الذين أجبروا عزيز أخنوش على تمكينه من مفاتيح الإدارة العامة للتنظيم الحزبي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الطالبي العلمي سيعكف على وضع خطة حزب “الحمامة” لتصدر الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة، والسهر على تقوية التنظيمات الجهوية والإقليمية للحزب سياسيا، والشروع في إستقطاب أعيان ورجال أعمال لتزكيته للترشح تحت يافطة “الحمامة” خلال الإنتخابات المقبلة، علاوة على تولي الأمور الإدارية والمالية للتنظيم الحزبي الذي تقدر ميزانية بمئات ملايين الدراهم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق