بعدما كان مرشحاً بقوٌة لخلافة الوزير الدكالي.. تعيين مدير المركز الإستشفائي الجامعي لفاس كاتباً عاماً لوزارة الصحة

8 أكتوبر 2019
بعدما كان مرشحاً بقوٌة لخلافة الوزير الدكالي.. تعيين مدير المركز الإستشفائي الجامعي لفاس كاتباً عاماً لوزارة الصحة

الصحافة _ لمياء أكني

أكد مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن وزير الصحة أناس الدكالي، وفي آخر القرارات التي وقعها قبل مغادرته للقطاع الحكومي، إذ سيتم الإطاحة به خلال التعديل الحكومي المرتقب خلال الساعات المقبلة وقع على قرار تعيين البروفيسور خالد آيت الطالب، مدير المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، كاتبا عاما لوزارة ​الصحة بالنيابة.

وحسب نفس المصدر، فإن البروفيسور خالد آيت الطالب، توصل يوم أمس الإثنين (07 أكتوبر الجاري)، بقرار تعيينه كاتبا عاما لوزارة ​الصحة بالنيابة، وذلك في أفق توليه المنصب بشكل رسمي بعد المصادقة على تعيينه خلال إحدى المجالس الحكومية المقبلة.

وكان مدير المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، مرشحاً بقوة لتولي حقيبة وزارة الصحة خلفا لـ أناس الدكالي إلى جانب سعيد أحميدوش والي جهة الدارالبيضاء سطات، وهو المدير العام السابق للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وذلك بعدما استعصى على زعماء أحزاب الأغلبية ضم وزارة الصحة لقطاع اجتماعي آخر، لوجود مشاكل كثيرة مع تأكيد ذهاب وزير الصحة الحالي أناس الدكالي.

ويأتي قرار تعيين البروفيسور خالد آيت الطالب، كاتبا عاما لوزارة ​الصحة بالنيابة، إثر قرار إعفاء الكاتب العام السابق هشام نجمي، بعدما عُيِّنَ في منصبه هذا في شهر أبريل من العام الماضي 2018، وذلك بسبب متابعته مطلع شهر شتنبر الجاري، بتُهمة الإدلاء بهويّة مزيَّفة وتصريحات كاذبة، وعدم تقديم المساعَدَة لشخص في وضعية خطر، بعدما سقطت فتاة كانت رُفقَتَه من نافذة أحد فنادق مدينة أكادير في غشت الماضي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق