بعدما فاق عدد مشاهديه مليونين مشاهد على اليوتيوب.. اعتقال صاحب أغنية “عاش الشعب” من منزله بسلا

1 نوفمبر 2019
بعدما فاق عدد مشاهديه مليونين مشاهد على اليوتيوب.. اعتقال صاحب أغنية “عاش الشعب” من منزله بسلا

الصحافة _ أكرم التاج

أفاد مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية أن المصالح الأمنية اعتقلت صباح يوم الجمعة فاتح نونبر الجاري، الرابور محمد الكناوي، من منزله بمدينة سلا.

وحسب نفس المصدر، فإن العناصر الأمنية المختصة، اعتقلت صاحب أغنية “عاش الشعب”، لأسباب لازالت لحدود الساعة مجهولة.

وخرج الرابور الملقب بـ”لزعر” الذي شارك في غناء “عاش الشعب”، بفيديو أمس الخميس، قال فيه :“هداك الشي اللي كانوا كيتوقعوه الناس راه وقع، كيقلبو علينا”، مضيفا “كيما حنا معاكم كونو نتوما معانا”، وعلى الرغم من عدم توضيح هذا الأخير لقصده، والجهة التي تبحث عنه، إلا أن عددا من نشطاء الفضاء الأزرق اعتبروا أن الأمن يبحث عنهم لاعتقالهم بسبب الأغنية التي أثارت ضجة بسبب كلماتها.

وأشعل فيديو يحمل بعنوان “عاش الشعب” مواقع التواصل الاجتماعي، ويحمل رسائل سياسية مباشرة تنتقد السلطة. وتحملها مسؤولية الوضع القاسي الذي تعاني منه فئات واسعة من الشعب المغربي.

وجاءت في نفس الفيديو كليب انتقاد واتهام مباشر لشخصيات في الدولة بالوضع الذي يعرفه المغرب على المستوى الاجتماعي والسياسي في المغرب بلغة قاسية ومباشرة.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق