بعدما طاله “فيتو” عدم الإستوزار في آخر لحظة.. العدالة والتنمية يُكافئ الإبراهيمي برئاسة الفريق البرلماني للحزب

15 أكتوبر 2019
بعدما طاله “فيتو” عدم الإستوزار في آخر لحظة.. العدالة والتنمية يُكافئ الإبراهيمي برئاسة الفريق البرلماني للحزب

الصحافة _ لمياء أكني

حسم البرلماني مصطفى الإبراهيمي التنافس حول خلافة إدريس الأزمي الإدريسي، على رأس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، لصالحه، بعد أن انتخبته الأمانة العامة بالإجماع خلال اجتماعها الأسبوعي، يوم الاثنين المنصرم، متقدما على منافسيه عبد العزيز العماري وعبد الله بوانو.

ويأتي قرار الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية يومين فقط على تصدر مصطفى الإبراهيمي، خلال اجتماع الفريق النيابي قبل افتتاح الدورة التشريعية الحالية بحضور الأمين العام سعد الدين العثماني، نتائج التصويت السري في المرحلة الثانية من مسطرة المعتمدة لاختيار رئيس الفريق، حيث جاء في المرتبة الأولى متبوعا بعبد العزيز العماري، وعبد الله بوانو. فيما كانت المرحلة الأولى من مرحلة الترشيح بالتصويت السري، قد أفرزت قرابة 20 اسما، وقع التداول بشأنها في المرحلة الثانية التي حملت تقديرات المتدخلين بشأنهم.

ويُشار إلى أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وقيادة حزب العدالة والتنمية تفاجؤوا بابعاد مصطفى الإبراهيمي، برلماني ونائب رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، من حقيبة وزارة الصحة، بعد أن تم موافقة على اسمه في بادئ الأمر، قبل أن يتم إبعاده في آخر اللحظة، والمناداة على خالد ايت الطالب، الذي تم تعينه وزيرا للصحة الذي تم إخباره بإستوزاره في الساعة التاسعة من يوم تعيين الوزراء الجدد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق