بعدما تذوق حلاوة السلطة.. وزير الصحة يعلن تشبثه بالوزارة وعدم الخروج من الحكومة ويثير الفوضى في “برلمان الـPPS”

5 أكتوبر 2019
بعدما تذوق حلاوة السلطة.. وزير الصحة يعلن تشبثه بالوزارة وعدم الخروج من الحكومة ويثير الفوضى في “برلمان الـPPS”

الصحافة _ أكرم التاج

مباشرة بعد إعلان اللجنة المركزية لحزب” التقدم والاشتراكية” عن قرار خروجه من حكومة سعد الدين العثماني، انتفض أناس الدكالي القيادي بالحزب ووزير الصحة، واحتج على هذا القرار متهما برلمان الحزب بتزوير التصويت.

وقال الدكالي في تصريح للصحافة مباشرة بعد الإعلان عن نتائج التصويت،” هذا القرار غير مفهوم، أن يخرج هذا الحزب من مرحلة تاريخية من عمره، لم يدخلها عبثا، بل دخلها ببناء فكري وسياسي اشتغل عليه لسنوات قبل حكومة التناوب يبقى شيئا غريبا”.

وتابع الدكالي” اليوم لا نفهم هذا التوقيت المختار لوضع حد لهذه المرحلة، مجموعة من الرفاق والرفيقات لم يفهموا، أرادوا نقاشا مستفيضا، أرادوا وقتا أكبر وليس بهذه السرعة”.

وزاد الدكالي” ماقمنا به اليوم كان خطأ تاريخيا بالنسبة للحزب، وما أكد ذلك هو التزوير الذي وقع لإرادة الرفاق والرفيقات، حيث تم تزوير الأصوات ولم يتم احتساب من رفض هذا التقرير”.

وتساءل الدكالي “ماذا وقع لنا اليوم ، هل انتفت الظروف التاريخية وإشارات إعطاء النفس الديمقراطي، هل تغيرت الشروط لتتغير المواقف، هل هناك تراجع على المكتسبات الاجتماعية”.

وزاد“القرار لا يحمل جرأة ولا ينسجم مع منهجية الحزب، أدعو للتراجع عن هذا المقرر، وأن نأخذ الوقت الكافي قبل أخذ القرار المصيري”.

وعرفت لحظة الإعلان عن نتائج التصويت اشتباكات بالأيادي وخلافا بين عدد من الأعضاء، الذين عبروا عن اعتراضهم على طريقة التصويت حيث اقترحوا أن تتم بصناديق الاقتراع ووليس بحمل البادجات فقط.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق