بطلب من بايدن.. منصف السلاوي يستقيل من منصب رئاسة فريق البيت الأبيض لتطوير اللقاح المضاد لكورونا

13 يناير 2021
بطلب من بايدن.. منصف السلاوي يستقيل من منصب رئاسة فريق البيت الأبيض لتطوير اللقاح المضاد لكورونا

الصحافة _ وكالات

قدم منصف السلاوي، الخبير المغربي في الصناعات الدوائية والرئيس السابق لقسم اللقاحات في شركة جلاكسو سميث كلاين ورئيس فريق البيت الأبيض لتطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا، استقالته من منصبه الحالي، حسب ما كشفت عن  قناة حسب قناة ” CNBC ” الأمريكية.

وأورد ذات المصدر، أن استقالة منصف السلاوي تأتي بناء على طلب من الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وذكر المصدر ذاته، أن السلاوي سيبقى في منصبه لنحو 30 يوما خلال الفترة الانتقالية، وسيتم تقليص دوره بشكل كبير بعد أداء بايدن اليمين الدستورية وتنصيبه رئيسا في 20 يناير.

ويبدو من غير الواضح من سيخلف السلاوي في قيادة الفريق العلمي لإدارة بايدن بشأن لقاح كورونا.

وكان السلاوي قد قال في وقت سابق إنه يعتزم التنحي بعد وصول لقاحين وعلاجين لكورونا إلى الأسواق، وهو ما حدث بالفعل الشهر الماضي مع إقرار لقاح موديرنا؛ إلا أنه أكد أنه قرر تمديد بقائه في منصبه من أجل ضمان استمرار عملية إيصال اللقاحات إلى أن تتم عملية انتقال السلطة بشكل سلس.

وكان السلاوي قد حظي، بتنويه وتقدير من طرف وسائل إعلام عربية وغربية بعد تعيينه من قبل الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، على رأس مبادرة البيت الأبيض لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق