بشرى لمغاربة اسبانيا..تسوية وضعية العابرين قبل فتح المعابر

19 نوفمبر 2021
بشرى لمغاربة اسبانيا..تسوية وضعية العابرين قبل فتح المعابر

الصحافة _ الرباط

طلب المغرب من إسبانيا تسوية أوضاع جميع العمال العابرين للحدود بهدف إعادة فتح المعابر الحدودية المقرر إجراؤها في مارس ، الأمر الذي سيؤثر ، على حوالي 8.500 شخص ، بحسب المعلومات التي نشرتها صحيفة El Español.

لن تكون الحدود كما كانت قبل الإغلاق ، في كثير من النواحي ، وأحدها هو العمل عبر الحدود. مع تقدم El Español ، اعتبارًا من إعادة فتح الحدود ، المقرر إجراؤها في مارس ، مع تمكين معبر واحد فقط في سبتة ، وآخر في مليلية – Tarajal I و Beni Insar – على التوالي ، سيطلب البلد المجاور تسوية أوضاعها. عمال.

سيعود هؤلاء ، حوالي 8.500 شخص ، يوميًا للذهاب إلى وظائفهم ، ولكن يجب أن يكون لديهم عقود عمل ، ومساهمات ضمان اجتماعي ، وشروط مختلفة تمامًا عن تلك المشتقة من قانون الهجرة لعام 2011 ، من قبل من يفعلون. لا يتمتعون بنفس الشروط التي يتمتع بها العمال الأجانب الآخرون في إسبانيا.

صحيفة ” El Español” أوردت بأن إعادة فتح الحدود شهر مارس المقبل، يعد اقتراحا من السلطات المغربية التي تنتظر ردا من لدن السلطات الإسبانية من أجل إتمام الاتفاق على هذا التاريخ وإعادة الوضع لما كان عليه في السابق من خلال فتح الحدود المغلقة منذ عامين.

في المقابل، أفاد موقع قناة “Ceuta Tv” في تعليق على ما أفادت به الصحيفة الإسبانية، أكدت على أنها ليست المرة الأولى التي يتم تداول مثل هكذا تواريخ وتكهنات بقرب إعادة فتح الحدود بين المغرب والمدينتين المحتلتين، المغلقة منذ 13 مارس 2020، دون أن يتحقق هذا الأمر.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق