بشرى للمغاربة!.. تخفيض أسعار اختبارات “كوفيد19” والتعويض عنها

27 نوفمبر 2020
بشرى للمغاربة!.. تخفيض أسعار اختبارات “كوفيد19” والتعويض عنها

الصحافة _ الرباط

ستنخفض أسعار اختبارات “كوفيد19” بالمستشفيات الخاصة، حيث سيصبح بإمكان المسجلين في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (AMO) الاستفادة من التعويضات، بعدما كان ذلك مرفوضا في وقت سابق.

وجرى اتخاذ القرار بعد مفاوضات الوكالة الوطنية للتأمين الصحي “ANAM” مع المصحات الخاصة، وبعد اتفاقها مع نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (AMO)، تقرر تخفيض السعر لتمكين هذه الأخيرة من تحمل مصاريف الاختبارات وتعويض المنخرطين.

وكان لابد من تسوية نقطة الأسعار، لاسيما أنها وصلت في المصحات الخاصة 700 درهم وبالمستشفيات العمومية 500 درهم، ما يعني أن تعويض تكاليف اختبارات كورونا ستستهلك 1.25 مليار درهم، بتقدير تطور الحالة من شهر مارس إلى حدود أكتوبر، والمبلغ أكبر فيما يخص المدة من أكتوبر إلى اليوم، بالنظر إلى ارتفاع حالات الإصابة.

واتفقت الأطراف على تحديد أسعار الاختبارات، في 450 درهم للمختبرات الخاصة بدلا من 700 درهم، و360 درهما بالنسبة للمراكز الاستشفائية الجامعية عوض 500 درهم، و300 درهم عوض 500 درهم، فيما يخص المستشفيات والمختبرات العمومية.

ويجري التوقيع على الاتفاق من طرف جميع المتدخلين، وسيمر بعدها إلى الأمانة العامة للحكومة قصد تفعيله رسميا، في غضون الأيام المقبلة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق