بسب خروقات في التعمير.. التفاصيل الكاملة لعزل رئيس بلدية الناظور ونائبين له

20 نوفمبر 2019
بسب خروقات في التعمير.. التفاصيل الكاملة لعزل رئيس بلدية الناظور ونائبين له

الصحافة _ الرباط

في قرار لافت، قضت المحكمة الإدارية بمدينة وجدة اليوم الأربعاء، بعزل رئيس المجلس الجماعي لمدينة الناظور، سليمان حوليش، المنتمي إلى حزبالأصالة والمعاصرة، واثنين من نوابه، المنتميان لحزب العالة والتنمية.

وجاء قرار القضاء الإداري بعزل حوليش من مهامه كرئيس لجماعة الناظور، وتجريده من عضوية المجلس الجماعي، لارتكابه أفعالا مخالفة للقوانين الجاري بها العمل، تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة، وترتيب جميع الآثار القانونية على المعني بالأمر مع النفاذ المعجل.

وكان عامل إقليم الناظور قد أقام دعوى أمام المحكمة الادارية بوجدة ضد رئيس المجلس البلدي بالمدينة ونائبيه، طالب من خلالها بعزلهم، وفقا للمادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات.

وجاء تحرك عامل الإقليم، بعد أن وقفت لجنة تابعة للمتفشية العامة للإدارة الترابية، خلال قيامها بمهمة تدقيق العمليات المالية والمحاسباتية وكذا قطاع التعمير بجماعة الناظور خلال الفترة الممتدة من 26 نوفمبر 2018 إلى غاية 1 فبراير 2019، على عدة خروقات ارتكبها رئيس جماعة الناظور.

وأنجزت اللجنة تقريرا مفصلا في الموضوع، أحالته على عامل إقليم الناظور، من أجل ترتيب الآثار القانونية، بعدما تبين للمفتشين أن الأفعال المنسوبة للمعني بالأمر، تعد مخالفات جسيمة للقوانين والانظمة الجاري بها العمل وتضر بمصالح الجماعة المعنية بشكل كبير وتتنافى وأخلاقيات المرفق العام.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق