بسبب كورونا.. توقيف حركة التنقل بين المدن المغربية بواسطة الحافلات ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل

21 مارس 2020
بسبب كورونا.. توقيف حركة التنقل بين المدن المغربية بواسطة الحافلات ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل

الصحافة _ الرباط

كشفت وثيقة تحمل “طابع السرية” وجهها عبد الوفي لفتيت، وزير الداخلية، إلى ولاة وعمال المملكة، أن حركة التنقل بين المدن بواسطة الحافلات ستتوقف ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل.

وتفيد الوثيقة نفسها، والتي تحمل توقيع وزير الداخلية، أنه “في إطار الترتيبات المتخدة للتصدي لوباء كوفيد 19، يجب أخد جميع الترتيبات اللازمة للسهر على أن تطبق شركات نقل المسافرين عبر الحافلات القرارات التالية:

  • يجب على جميع المركبات  لنقل المسافرين  التوقف عن التحرك ابتداء من يوم الثلاثاء 24 مارس المقبل على الساعة 00h ليلا.
  • يجب على شركات النقل عبر الحافلات أن يأخذوا بعين الاعتبار تاريخ الوصول لكي لا تصل حافلاتهم ما بعد التاريخ المحدد أعلاه (جميع الحافلات سوف يتم توقيفها يوم الاثنين 23 مارس على الساعة 23h59)، وعلى سبيل المثال الذهاب والرجوع من المناطق الجنوبية سوف يتوقفون يوم الأحد صباحا بالنسبة الداخلة و الأحد مساء بالنسبة للعيون”.

وشددت الوثيقة ذاتها على أنه يمنع بيع أي تذكرة لا تحترم القيود المذكورة سابقا، مشددة على أن شركات النقل يجب أن تضع حافلاتها وسائقيها، مستعدين عند الاقتضاء، رهن إشارة الولاة والعمال.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق