بسبب فيروس كورونا.. مطالب للحكومة المغربية بالتدخل لمنع قطع التزود بالماء والكهرباء على المتعسرين

17 مارس 2020
بسبب فيروس كورونا.. مطالب للحكومة المغربية بالتدخل لمنع قطع التزود بالماء والكهرباء على المتعسرين

الصحافة _ الرباط

بعد تفشي وباء كورونا، وتنبيه وزارة الصحة المغربية إلى ضرورة العناية كثيرا بالنظافة المنازل وخارجها، طالبت منظمة حقوقية الحكومة بالتدخل لمنع شركات التدير المفوض في مجال الماء والكهرباء إلى وقف قطع التزود بهذه المادة بالنسبة للذين لم يستطيعوا أن يؤدوا فاتورات الاستهلاك في الوقت المحدد، وذلك إلى حين تأمين صحة المغاربة من وباء كورونا وتجاوز الوضعية الوبائية التي اجتاحت العالم بأسره.

وطالب المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان، حكومة العثماني إلى التدخل من أجل إعادة التزويد بالماء والكهرباء، بصفة استثنائية، لجميع المنازل والمحلات السكنية التي تم إيقاف تزويدها بسبب عدم أداء الفواتير أو لأي سبب آخر، وذلك لأهمية النظافة في الحماية من وباء كورونا الخطير.

المنظمة الحقوقية، ذاتها طالبت السلطات القضائية بالعمل بصفة استثنائية، على إيقاف جميع مساطر إفراغ وإخلاء المنازل والمحلات المعدة للسكنى إلى حين تجاوز الوضعية الوبائية الراهنة.

ودعت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، عقب اجتماع عقدته بتقنية التواصل عن بعد، جميع المغاربة إلى تفادي الإفراط في التسوق والتخزين غير المعقلن للمواد الغذائية والصحية، وذلك بعدما تهافتت الكثير من الأسر المغربية على المحلات التجارية والأسواق الممتازة لاقتناء ما يلزم من مأكولات ومواد أساسية خشية أن يتم إغلاق هذه المحلات بسبب تفشي وباء كورونا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق