بسبب فيروس “كورونا”.. أغنى 500 شخص في العالم يخسرون 444 مليار دولار

2 مارس 2020
بسبب فيروس “كورونا”.. أغنى 500 شخص في العالم يخسرون 444 مليار دولار

الصحافة _ وكالات

أورد موقع بلومبيرغ الأميركي أن ثروات أغنى 500 رجل في العالم تراجعت الأسبوع الماضي بمقدار 444 مليار دولار مع استمرار انتشار فيروس كورونا.

ففي أسواق الأسهم في جميع أنحاء العالم، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي أكثر من 12%، وهو أكبر انخفاض لمدة خمسة أيام منذ الأزمة المالية عام 2008، حيث تبخرت آنذاك أكثر من 6 تريليونات دولار من الأسهم العالمية.

وقد أدى التراجع الأسبوع الماضي إلى محو المكاسب البالغة 78 مليار دولار التي جمعها أغنى 500 شخص منذ بداية العام وحتى قبل أيام، وفقا لمؤشر “بلومبيرغ بليونيرز”.

وأوضح الموقع أن ثلاثة من أثرى أثرياء العالم قد تكبدوا مجتمعين خسارة بنحو 30 مليار دولار، وهم مؤسس شركة “أمازون” جيف بيزوس، ومؤسس “مايكروسوفت” بيل غيتس، والرئيس التنفيذي لمجموعة “لويس فيتون” بيرنارد آرنولت.

وتكبد إيلون ماسك، وهو من أغنى 25 شخصا في العالم، رابع أكبر خسارة أسبوعية 9 مليارات دولار، حيث تراجعت أسهم شركته لصناعة السيارات الكهربائية “تسلا” بعد صعود حاد في بداية العام، وتبلغ ثروته حاليا 36.3 مليار دولار.

ويقع حوالي 80% من المليارديرات المسجلين على تصنيف بلومبيرغ في المنطقة الحمراء، بما في ذلك أولئك الذين اكتسحت الدراما العالمية أعمالهم.

وخسر رئيس مجلس إدارة شركة “كرنفال واحد” ميكي أريسون مليار دولار هذا الأسبوع، حيث احتجزت أكبر شركة لتشغيل خطوط الرحلات البحرية في العالم السياح على متن إحدى سفنها في اليابان، وتوفي خمسة ركاب على الأقل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق