بسبب شكاوي ضده حول التحرش الجنسي.. التفاصيل الكاملة لسُقوط السلاوي من إمبراطورية اللقاح!

24 مارس 2021
بسبب شكاوي ضده حول التحرش الجنسي.. التفاصيل الكاملة لسُقوط السلاوي من إمبراطورية اللقاح!

الصحافة _ الرباط

أُقيل العالم المغربي منصف السلاوي، المسؤول عن تطوير لقاحات فيروس كورونا في إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من منصبه في مجلس إدارة شركة جلاكسو سميث كلاين، اليوم الأربعاء، بعد شكاوى ضده حول التحرش الجنسي.

وأعلنت شركة جلاكسو سميث كلاين، الأربعاء ، إقالة العالم المغربي من منصب رئيس مجلس إدارة شركة “Galvani Bioelectronics”، التي تمتلك فيها جلاكسو سميث كلاين غالبية الأسهم، بعد عدة شكاوى تتعلق بالتحرش الجنسي.

وقالت شركة جلاكسو سميث كلاين ، المساهم الأكبر في شركة “Galvani Bioelectronics” ، إن استبعاد السلاوي من مجلس الإدارة جاء بعد أن تلقت الشركة شكاية “تحتوي على ادعاءات بالتحرش الجنسي والسلوك غير الملائم تجاه أحد موظفي الشركة من قبل الدكتور السلاوي”.

وذكر موقع فوربس الأمريكي أن السلوك الذي قام به الدكتور المغربي حدث “منذ عدة سنوات” بينما كان السلاوي لا يزال موظفًا في شركة جلاكسو سميث كلاين ، حيث عمل هناك لمدة 30 عامًا أساسا على رأس فريق تطوير اللقاح، قبل مغادرته في عام 2017.

وقالت شركة جلاكسو سميث كلاين إن شركة محاماة أوكلت لها مهمة التحقيق في محتوى الشكاية “أثبتت” تلك المزاعم، بينما رفض العالم المغربي الإدلاء بأي تعليق.

وأضاف مجلس إدارة شركة جلاكسو سميث كلاين في بلاغ له أن “سلوكيات السلاوي غير مقبولة على الإطلاق، وتمثل إساءة استخدام لمنصبه القيادي وتنتهك سياسات الشركة وتتعارض مع القيم القوية التي تحدد ثقافة الشركة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق