بسبب سوء توظيفها.. هذه تفاصيل إستعادة الخارجية الأمريكية 10 كلاب عسكرية من المغرب

23 ديسمبر 2019
بسبب سوء توظيفها.. هذه تفاصيل إستعادة الخارجية الأمريكية 10 كلاب عسكرية من المغرب

الصحافة _ وكالات

أعلن مكتب “المفتشية العامة التابعة للخارجية الأمريكية” Office of Inspector General” عن استعادة 10 كلاب عسكرية مدربة للكشف عن المتفجرات والقنابل، من المغرب، بسبب سوء توظيفها، وبسبب غياب الرعاية المناسبة، وفقا لما ورد في نص القرار.

ودعا مكتب المفتش العام في الخارجية الأميركية، بحسب تقرير صادر عن الوزارة، وكالتان أميركيتان عن التوقف عن إرسال الكلاب المدربة خصيصا إلى كل من الأردن ومصر، والمغرب، حتى تكون لديهما خطط للتأكد من العناية بها ومراقبتها لضمان سلامتها.

ووافقت الوكالتان، وهما “مكتب الأمن الدبلوماسي” و”مكتب مكافحة الإرهاب”، على التوصية، وقالتا في وقت سابق من هذا الشهر إنهما اتخذتا إجراءات لحماية الكلاب، وفقا لمكتب المفتش العام.

واستعادت الولايات المتحدة، في شهر غشت الماضي 10 كلاب من هذا النوع من المغرب، بعد أن اتضح للوكالتين الأمريكيتين، أن المصالح المغربية لا تستخدم هذه الكلاب بشكل مناسب، ووفق الغرض الذي وجدت من أجلهن وهو استشعار أماكن وجود القنابل والمتفجرات.

وزودت الخارجية الأميركية على مدة الـ20 سنة الماضية، بلدان مختلفة، من بينها المغرب، بأزيد من 200 كلب للمساعدة في مكافحة الإرهاب، لكن العديد منها إما نفق أو مرض في الأردن على مدار الأشهر الـ18 الماضية، بما في ذلك اثنان على الأقل أصيبا بضربة شمس، وواحد أصيب بطفيلي كان يمكن الوقاية منه، ورابع أصيب بالمرض بسبب مبيد رش في مسكن الكلب أو بالقرب منه.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق