بسبب تقرير جطو.. 11 وزيرا مطلوبا في البرلمان للتحقيق

24 سبتمبر 2019
بسبب تقرير جطو.. 11 وزيرا مطلوبا في البرلمان للتحقيق

الصحافة _ الرباط

طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب بانعقاد جميع اللجان البرلمانية المعنية بمضامين التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات، من أجل محاسبة الحكومة على كل الاختلالات التي تضمنها التقرير.

ونبه الفريق الاستقلالي في طلبات تم توجيهها إلى رؤساء اللجان البرلمانية المعنية، إلى ضرورة حضور جميع الوزراء ومدراء المؤسسات والمقاولات العمومية المعنيين بما تضمنه تقرير المجلس الأعلى للحسابات من خروقات وتجاوزات واختلالات.

وكان تقرير المجلس الأعلى للحسابات الأخير تضمن الكثير من الاختلالات المتعلقة بالتسيير والتدبير والحكامة، تسبب فيها الوزراء ومدراء المؤسسات العمومية.

أبرزها الاختلالات التي عرفها قطاع الفلاحة والصيد البحري، التي أغضبت الوزير عزيز أخنوش، المسؤول على القطاع، إلى حد دفع حزبه، التجمع الوطني للأحرار، إلى إصدار بيان رسمي يهاجم فيه جطو ومجلسه، ويتهمه بالانحياز إلى إلى أطراف سياسية مناهضة له.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق