بسبب تزويره صفقة بقيمة 7 ملايير.. وزير الصحة يُحيل مدير مديرية التجهيزات والصيانة على القضاء ويُحقق في إختلالات وخروقات مالية وإدارية خطيرة

30 يناير 2020
بسبب تزويره صفقة بقيمة 7 ملايير.. وزير الصحة يُحيل مدير مديرية التجهيزات والصيانة على القضاء ويُحقق في إختلالات وخروقات مالية وإدارية خطيرة

الصحافة _ الرباط

لم ينته خالد أيت الطالب، وزير الصحة، من إخماد فضائح مديرية الأدوية والصيدلة، حتى انفجرت أخرى، أكثر حدة، بمديرية التجهيزات والصيانة، بعد اكتشاف عمليات تزوير کبری في وثائق رسمية، بتواطؤ مع مسؤولين، مكنت شركات معينة من الفوز بصفقات عمومية بملايين الدراهم، ما استدعی إحالة الملف برمته على الجهات القضائية المختصة.

وتحولت مصالح المديرية ومكاتبها، الأسبوع الجاري، وفق ما أوردته يومية “الصباح” ضمن عددها ليوم الجمعة 31 يناير الجاري، إلى “محج” لمفتشي الوزارة، بأوامر صارمة من الوزير الذي أصيب بالإحراج، حين سلمه فريق برلماني ملفا متكاملا عن عمليات تزوير وخيانة الأمانة والتلاعب في محررات رسمية، مكنت شركة من الفوز بحصص كبيرة من الصفقة العمومية رقم 2/2019/ 03 بقيمة70,872,118 درهما، أي حوالي 7 ملايير و87 مليون سنتيم.

وقالت مصادر من الوزارة إن الوزير فوجئ بوجود فوضى في الوثائق والأرقام والتواریخ ضمن ملف شركات، من ضمن العشرات، كانت مرشحة لهذه الصفقة العمومية، وبعضها فاز بحصص منها، مؤكدة أن المسؤول الحكومي استدعى على الفور المفتش العام للوزارة وطلب منه التأكد من صحة الوثائق والجهة التي صدرت عنها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق