بسبب تجنيده شبابا على الانترنت.. إسبانيا تعتقل متطرفا مغربيا

25 أكتوبر 2020
بسبب تجنيده شبابا على الانترنت.. إسبانيا تعتقل متطرفا مغربيا

الصحافة _ الرباط

تمكنت الشرطة الاسبانية من اعتقال متطرف مغربي، يبلغ من العمر 50 عامًا، بتهمة تجنيد الشباب على الإنترنت وتحريضهم على التطرف ليكونوا جزءًا من تنظيم (الدولة الإسلامية) الإرهابي (داعش)، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية “ايفي” الجمعة.

وذكر الحرس المدني الإسباني، أن المشتبه به جرى اعتقاله يوم الأربعاء الماضي في ألتيا (إقليم أليكانتي) ، حيث ا أخضع للاعتقال الاحتياطي.

وقال المحققون إن المشتبه به مكث في إسبانيا بشكل غير منتظم وأمضى معظم وقته في البحث والتحري ونشر والتعليق على مضامين دعائية محرضة على الإرهاب والتطرف من التنظيم الإرهابي “داعش”، متخذًا إجراءات أمنية احترازية حتى لا يتم الكشف عن هويته.

واعتبر الحرس المدني الاسباني أن هذا المغربي شبه مندمج في التنظيم الإرهابي، مؤكدا أن عملية الاعتقال، التي تمت بدعم من اليوروبول “الشرطة الجنائية الدولية”، أسفرت أيضا عن اعتقال امرأة كان سيجندها الموقوف، حيث جرى التحقيق معها من أجل تحديد مدى تورطها في أنشطة إرهابية، على الرغم من إطلاق سراحها بعد الإدلاء بشهادتها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق