بسبب الكمامة.. فرض غرامات على المواطنين داخل مطاعم كورنيش “عين الذئاب” تثير جدلاً واسعاً

28 أغسطس 2020
بسبب الكمامة.. فرض غرامات على المواطنين داخل مطاعم كورنيش “عين الذئاب” تثير جدلاً واسعاً

الصحافة _ الرباط

قامت السلطات الأمنية بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الخميس، بحملة صارمة على بعض المقاهي و المطاعم الشهيرة المتواجدة بكورنيش عين الذئاب، وذلك من أجل عدم تجاوز 3 أشخاص في الطاولة الواحدة واحترام مسافة متر واحد بين الطاولات، بالإضافة إلى شروط السلامة والنظافة.

كما ألزمت السلطات مرتادي المطاعم والمقاهي بوضع الكمامة كإجراء وقائي بعد تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة، حيث تم فرض على بعضهم أداء 300 درهم كغرامات مالية.

وتداول روال موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك العديد من الصور، التي تعود لمحاضر المخالفات المحررة في حق الزبناء بسبب عدم إحترام وضع الكمامة.

وقال أحد الفيسبوكيين “لقد قمت بأداء مبلغ 600 درهم أنا وزوجتي، بعدما طالبتنا السلطات الأمنية بذلك، بعلة عدم ارتداءنا للكمامة أثناء تناولنا عشاءنا داخل المطعم”.

وكانت السلطات بمختلف أحياء مدينة الدار البيضاء، أطلقت حملات تحسيسية تدعو المواطنين إلى ضرورة غسل اليدين باستمرار، والوضع الإجباري للكمامة بشكل صحيح ، والتباعد الاجتماعي مع الحفاظ على مسافة الأمان، فضلا عن الحد من التنقلات إلا للضرورة القصوى، وتفادي بعض الظواهر السلبية التي تساهم في تفشي الوباء، خاصة تجمعات الشباب بمداخل الأزقة والأحياء لصون سلامتهم الصحية، وسلامة عائلاتهم وأقاربهم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق