بسام الجهاوي.. صاحب أعلى معدل وطني بالباك في التعليم العمومي

15 يوليو 2020
بسام الجهاوي.. صاحب أعلى معدل وطني بالباك في التعليم العمومي

الصحافة _ الرباط

تمكن التلميذ بسام الجهاوي17 سنة عن المديرية الإقليمية للتعليم بحريبكة التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ، من انتزاع أعلى معدل عام على المستوى الوطني في التعليم العمومي 19,35 من 20 بمسلك العلوم الفيزيائية.

يتحدر بسام من مدينة وادي زم، حيث رأى النور بتاريخ 10فبراير عام 2003 . في أسرة تتكون من الأب مهاجر سابق في الديار الإيطالية، ويمارس حاليا التجارة وأم ربة بيت، وأخت كبرى تدرس علوم رياضية بكلية العلوم والتقنيات بالمحمدية ، وأخ أصغر السنة الثالثة إعدادي.

تابع بسام دروسه الابتدائية بمدرسة ابن حبوس بوادي زم ، والإعدادية بثانوية عمر ابن الخطاب الإعدادية، والثانوية بثانوية ابن طفيل التأهيلية.

علاقة بسام مع التفوق الدراسي ليست وليدة اللحظة بل تعود للمراحل الأولى من التحاقه بالمدرسة. يقول “بدأت التفوق في دراستي انطلاقا من القسم السادس ابتدائي ، حيث حصلت على الرتبة السابعة في أولمبياد الرياضيات والرتبة الثالثة في الإقليم في الامتحان الجهوي”.

سيواصل بسام تألقه في المرحلة الإعدادية ، ويوضح في هذا الشأن ” كنت دائما أحصل على النقطة الأولى في القسم ، ولكن في السنة الثالثة إعدادي حصلت في الدورة الأولى على معدل 19.88 على مستوى مدينة وادي زم كلها “.

ويضيف بسام ، أنه “حصل في الأولى باكلوريا في الامتحان الجهوي على الرتبة الأولى في مؤسسته شعبة العلوم الرياضية في الدورة الأولى و الثانية بمعدل 18.95 “.

يهوى بسام بالإضافة إلى دراسته المطالعة وقراءة الكتب ومشاهدة كرة القدم . وينوي بعد نجاحه في الباكلوريا التخصص في الطب لتحقيق حلم والده بأن يصبح طبيبا ، كما يتمنى أن يستفيد من منحة تساعده على تحقيق حلم والده ، لأن مدخول الأب ضعيف ويكفي بالكاد مصاريف البيت ودراسة شقيقته الكبرى .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق