برلماني يفجر قنبلة بيع وزارة السياحة أفرنة بـ 50 مليون لصناع تقليديين

22 ديسمبر 2020
برلماني يفجر قنبلة بيع وزارة السياحة أفرنة بـ 50 مليون لصناع تقليديين

الصحافة _ الرباط

وجه النائب البرلماني مولاي هشام المهاجري، عضو فريق الأصالة والمعاصرة، اتهامات شديدة اللهجة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، بالنصب والاحتيال على مجموعة من الصناع التقليديين بإقليم شيشاوة.

وأكد النائب البرلماني ، في تعقيب إضافي، بجلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت يومه أمس (الاثنين) بمجلس النواب، أن موفدين من الوزارة قاموا بعرض المساعدة على صناع تقليديين بشيشاوة، وأقنعوهم بتقديم لهم أفرنة جديدة خاصة بصناعة الفخار بمبلغ 50 مليون سنتيم، وثمنها حسب محلف من الدولة تم تقديره في 12 مليون سنتيم، متسائلا في هذا الصدد، عن سبب وضع هذه الأثمنة الخيالية لأفرنة لم يتم استعمالها بعد لصعوبة تشغيلها؟.

وطالب المهاجري من الوزيرة، تشكيل لجنة تحقيق في هذا الملف، ويكون أعضائها من خارج الوزارة، لاعتبار هذه الأخيرة كانت وراء هذه الواقعة، وترسل نتائج التحقيق للمجلس الأعلى للحسابات ومفتشية المالية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق