برلمانيان مغربيان يجريان محادثات مع عضو كنيست الإسرائيلي.. وهذه هي التفاصيل!

20 فبراير 2021
برلمانيان مغربيان يجريان محادثات مع عضو كنيست الإسرائيلي.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

وجه بن باراك دعوة للنواب المغاربة من أجل زيارة إسرائيل و”أعضاء الكنيست الإسرائيليين متحمسون لزيارة المغرب”

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست، اليوم السبت، أن المستشاران المغربيان محمد البكوري عن حزب التجمع الوطني للأحرار(داخل الحكومة) وعبد الكريم الهمص عن حزب الأصالة والمعاصرة ( معارضة) عقدا اجتماعا عن بعد مع عضو كنيست الإسرائيلي عن حزب “يش عتيد”، رام بن باراك.

وبحسب المصدر فقد اقترح المستشاران المغربيان خلال الاجتماع إنشاء مجموعة صداقة برلمانية بين البرلمانيين المغاربة الإسرائيليين.

ونقلت الصحيفة عن عضو الكنيست بن باراك ووجه دعوة للنواب المغاربة من أجل زيارة إسرائيل، وتابع أن “أعضاء الكنيست الإسرائيليين متحمسون لزيارة المغرب.” واشار إلى ان “العلاقة بين البلدين بالغة الأهمية”،

واقترح بن باراك عدة مجالات يمكن أن يتعاون فيها البلدان في المستقبل، بما في ذلك الحرب على الإرهاب، والثقافة، والتجارة والاقتصاد. واضاف “نحن حريصون على اقامة العلاقات معكم”.

ومن جهته قال محمد البكوري إنه “سعيد” بلقاء بن براك وتجديد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتابع “لدينا علاقة خاصة”. وأضاف أن “المغاربة شعب منفتح وكريم، وله أخلاق قائمة على التعايش، ونرحب بأي مبادرة من شأنها تعزيز العلاقة بيننا”. من جهته قال عبد الكريم الهمص إن الاجتماع كان “تاريخيا” وسيكون أساسا للتعايش بين البلدين.

ورد بن باراك أن كلماتهما “تثلج الصدر”. مضيفا “نحن إخوة”. والاجتماع “يبشر باستمرار التعاون المثمر في المستقبل”.

وجرت المحادثة على هامش اجتماع لجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) ، التي يشارك فيها الثلاثة، والتي انعقدت في وقت لاحق الخميس المنصرم.

وتعد هذه أول مرة يجتمع فيها برلمانيون من المغرب مع نظرائهم من اسرائيل بعد استئناف العلاقات في ديسمبر / كانون الأول من عام 2020.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق