بدعم من المنتدى الإبراهيمي في ألمانيا.. تونس محطة جديدة للحوار بين أتباع الأديان

22 يونيو 2019
بدعم من المنتدى الإبراهيمي في ألمانيا.. تونس محطة جديدة للحوار بين أتباع الأديان

الصٌَحافة من تُونس

كان “الحوار، والتعايش بين الأديان السماوية” موضوع ندوة دولية نظمتها جامعة الزيتونة، بتعاون، ودعم من المنتدى الإبراهيمي بألمانيا يوم الخميس 2919/6/22  بنزل “ياسمين إيدن” بالحمامات بتونس، شارك فيها ثلة من العلماء، والأساتذة الباحثين من مختلف الطوائف الدينية. وقد تميزت هذه الندوة الدولية بمشاركة شخصيات دينية بارزة في تونس إضافة إلى وفود دولية.

في الجلسة الافتتاحية تعاقبت كلمات كل من مدير المعهد العالي لأصول الدين بجامعة الزيتونة بتونس الدكتور منير رويس، والدكتورة منجية السوايحي مديرة مدرسة الدكتوراه والدكتور محمد خليل، وزير الشؤون الدينية التونسي الأسبق، والأب جواد العلامات، الأمين العام للمدارس الكاثوليكية بتونس، والأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، عبدالصمد اليزيدي، ممثلا للمنتدى الإبراهيمي في ألمانيا.

وقد أبرزت الندوة التي لقيت اهتماما واسعا في أوساط الطلبة، والباحثين، وحظيت بتغطية إعلامية مكثفة، أواصر الإحترام، والتعايش السلمي بين مكونات الشعب التونسي من مختلف الأديان، والطوائف.

وبهذه الانطلاقة تنضاف تونس إلى دول حوض البحر الأبيض المتوسط التي تأسست فيها مجموعات إبراهيمية لحوار الأديان بدعم من المنتدى الإبراهيمي في ألمانيا بعد مصر، والأردن، والمغرب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق