بداية نهاية بنشماش!.. اللجنة التحضيرية تشرع في إختيار مؤتمري المؤتمر الوطني الرابع لـ”الجرار”

29 يونيو 2019
بداية نهاية بنشماش!.. اللجنة التحضيرية تشرع في إختيار مؤتمري المؤتمر الوطني الرابع لـ”الجرار”

الصٌَحافة _ الرباط

في خطوة استباقية لقطع الطريق على أنصار حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أعلنت لجنة الفرز والعضوية المنبتقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، عشية يوم السبت، فتح باب الانخراطات تحت إشراف الأمناء والمنسقين الجهويين، خلال شهر يوليوز 2019، مع استحضار الاكراهات والصعوبات المرتبطة بهذه العملية والعمل على تجاوزها باعتماد المقتضيات ذات الصلة في قوانين الحزب، والاعتماد على رصيد إحصائيات الانخراطات في الحزب، خلال السنوات 2017 و2018، كأساس لتأطير العملية كلها”.

وناقشت لجنة الفرز والعضوية التي يرأسها سرحان لحرش، والتي اجتمعت في أول اجتماع لها بمركز الإصطياف قرية الكهرباء بمراكش، في أول إجتماع لها، طريقة إشتغال اللجنة بناء على مقتضيات القانونين الأساسي والداخلي للحزب،  تحضيرا لمحطة المؤتمر الوطني.

ورفع سرحان الأحرش، توصية إلى رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني و”لجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل” من أجل الاتفاق على سقف عدد المؤتمرين في المؤتمر القادم، باحترام مقتضيات قوانين وأنظمة حزب الأصالة والمعاصرة، مع اقتراح تحديد معايير لاختيار “مؤتمرين نوعيين” من بين كفاءات مناصرة لمشروع الحزب، وذلك اعتماد لائحة أعضاء المجلس الوطني الرسمية المعتمدة لدى رئيسة المجلس الوطني، والأمناء والمنسقين الجهويين.

وشددت لجنة الفرز والعضوية، على ضرورة الإبقاء على أشغال اجتماعها مفتوحا، و”إبقاء التشاور والتنسيق بغية تحصين العملية وتوفير كل شروط إنجاحها، بما يضمن يور سلاسة العملية وانصباكها لقوانين الحزب، وللروح الوحدوية التي أقرتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، حرصا منها على منع أي إقصاء أو تهميش لأبناء الحزب و مناضليه، تجسيدا للقناعات الديمقراطية الراسخة التي يحملها مناضلات ومناضلو حزب الأصالة والمعاصرة”. يضيف نص البلاغ.

وكان معارضو حكيم بنشماش، قد حددوا أيام 27 و 28 و 29 شتنبر كموعد للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة خانقة منذ فشل الأمين العام السابق إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية الماضية، تفاقمت مع اقتراب المؤتمر الوطني الرابع للحزب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق